الخميس، أكتوبر 29، 2009

صناعة الخبر في كواليس الصحف الأمريكية تأليف: جون ماكسويل هاملتون، جورج أ.كريمسكي





صناعة الخبر في كواليس الصحف الأمريكية

تأليف: جون ماكسويل هاملتون، جورج أ.كريمسكي
ترجمة، تحقيق: أحمد محمود
205 صفحة
الطبعة: 1
مجلدات: 1
الناشر: دار الشروق
تاريخ النشر: 01/12/2000

هذا الكتاب الذي وضعه اثنان من الصحفيين الأمريكيين جمعاً بين العمل الميداني والأكاديمي، هما جون ماكسويل هاملتون وجورج أ.كريمسكي، يتجول بنا في الصحف الأميركية كبيرها وصغيرها ليقدم لنا الطريقة التي تعمل بها الصحف هناك. فهما يقودان القراء بفطنة ومقدرة في دوامة جمع الأخبار وكتابتها وتحريرها ونشرها. وهنا خلال ذلك يقدمان توليفة ترضي شغف القارئ من التوضيح والتفسير والتاريخ والحكايات والتحليلات الإحصائية، لكي يبينا الخطأ والصواب في صحافة الوقت الراهن، كما يكشف الكتاب نقاط الضعف ومواطن القوة في الأميركية كبيرها وصغيرها.

والكتاب مفيد لكل من القارئ ومن يرغب في ممارسة العمل الصحفي، أو من يمارسه بالفعل. وتتناول فصوله الثمانية شتى جوانب العمل داخل الصحيفة، وعلاقة الصحفي بمصادره، وعلاقة الصحيفة والصحفي بالقراء المجتمع وأجهزة الدولة المختلفة، إلى جانب حقوق كل من هذه الأطراف جميعاً.

الناشر:
فى هذا الكتاب، يقدم جون ماكسويل و جورج أ. كريمسكى دليل العالم ببواطن الأمور إلى الصحيفة (وغيرها من وسائل الإعلام) التى يمكن الوصول إليها وقراءتها. ومن حسن الحظ أنهما ربطا بين جوانب الصحيفة الخاصة ب"ماتراه" و"ما تفهمه"، كما يوضحان الغابة الكثيفة من الأخبار وغيرها من المعلومات التى تحملها الصحف النمطية فى الولايات المتحدة. ويقدم الكتاب آراء بعيدة النظر فى هؤلاء الذين ينتجون الصحف - موقفهم ومنهجهم وأهدافهم المهنية - وهما بذلك يزيلان الكثير من سوء الفهم الشائع.





http://www.4shared.com/file/11472556...fa/______.html


.
 
Free Hit Counter Search Engine Submission - AddMe