الخميس، أكتوبر 29، 2009



الفراشـــة

تأليف: هنري شاريير
ترجمة، تحقيق: تيسير غراوي

456 صفحة
الطبعة: 2 مجلدات: 1
الناشر: دار التنوير للطباعة والنشر
تاريخ النشر: 01/03/2007

الناشر:
ملحمة إنسانية تضج بالبهاء.. بكل ما هو خارق وواقعي.. حكاية إنسان يجترح المستحيل من أجل الحرية.. حريته في حياة عادية ينالها جميع الناس بدون استثناء ويتجرعونها حتى السأم يوماً بيوم.. حريته في النوم بأمان، في المشي والضحك.. والانتقام أيضاً.
عفوية حتى الجرح.. تنساب بعذوبة صريحة تروي في كل عبارة موقفاً له علاقة وشيجة بمكنونات النفس البشرية التي تخبئ في أعماقها أدنأ وأخس ما يمكن لنا أن نتصوره عن الرداءة الإنسانية التي تصل حتى القتل تقطيعاً.. حتى ازدراد اللحم البشري بشهية وإلقاء كائن بشري طعاماً للنمل اللاحم.. لكنها وفي الوقت ذاته تمسح غباراً كثيفاً عن مواقف في غاية النبل وعفوية صارمة تشمخ بلا تكلف أو ادعاء.
في هذا العالم السفلي الذي يصل أصحابه والمبتلون به إلى التآلف مع كل ما هو مرفوض علانية بين المتحضرين، إلى اقتراف أبشع المنكرات دون أن تهتز شعرة في بدن بسبب أمور تافهة وأحياناً بلا سبب.. ولكنهم -وفي الوقت الذي يعانون فيه موتاً يومياً حاداً- يأتلفون يداً واحدة حول مطاليبهم الصغيرة والعادلة ثم لا يتراجعون عن أية تضحية بما فيها حياتهم في سبيل إنقاذ صديق أو إغاثة جار أو تهيئ الفرصة الملهوف تحرقه نار الهروب للعودة إلى حياته بأي ثمن وربما لن تصل..
إنها تجربة فذة تنسرب في الأعماق كزجاج مطحون.. لا تهضم لكنها لا تنسى.
بابيون... إنها معركة إنسان لايلين في سبيل الحرية.. بالضبط.. هي الحرية.








http://www.4shared.com/file/13547626.../__online.html

-


 
Free Hit Counter Search Engine Submission - AddMe