الثلاثاء، نوفمبر 24، 2009

طيور الجنوب - تأليف: أماني أبو الفضل





طيور الجنوب
-  تأليف: أماني أبو الفضل

  252 صفحة
 الطبعة: 1 مجلدات: 1
 الناشر: دار الفكر المعاصر
 تاريخ النشر: 01/12/2005

طيور الجنوب رواية تحكي واقع الأمة، وهي تطرح سؤالاً "هل أزمة أمتنا من خارجها؟".
بطل القصة صلاح، مصري متدين، يرحل إلى أمريكا ليعمل، فيجاور أسرة شيعية من العراق، أفردها جواد وأمه وأخته ليلى، وعن طريق جواد يتعرف صلاح إلى الجماعات الإسلامية، فيهوله اختلافها ونزاعها المقيت، ويحاول أن ينفتح مع الجميع فيصطدم بالمتشنجين ويخفق في التعامل الصحيح معهم.
وتضطرب أمريكا بأحداث 11 أيلول (سبتمبر)، ويتعرض المسلمون لهجوم المتطرفين الأمريكيين الذين يتوعدونهم بالانتقام، وفي وسط الأحداث الدامية يقرر صلاح الزواج من ليلة، والميراث المذهبي يحير الأسرة، إذ كيف توافق على زواجها من شاب سني؟ لكن الاحترام الذي فرضه صلاح جعلها توافق بعد تمنع.
يثير هذا الزواج حفيظة المتطرفين من الطرفين، السنة والشيعة، فيهددون بالانتقام، وتقتل الفتاة يوم زفافها ليتفرق دمها بين المتطرفين من أصحاب المذهبين، ومن المتطرفين من الأمريكيين والصهاينة، في التقاء وتقاطع مريب للمصالح بينهم يصعب فهمه!..

الناشر:
اعترض طريقها شاب ضخم أوربي الملامح، كان وجهه ينطق كرهاً وانتقاماً.. تسمرت ليلى عند رؤيته، وأرادت أن تستدير لتجري، وصرخت مستنجدة لكن المارة هربوا، لم يتدخل أحد..
رآها صلاح وبحركة كاراتيه محترفة قفز نحو الشاب، لكنه أخطأ التقدير فسقط على الأرض... وفي لحظات شدها المهاجم من ذراعها، وانتزع عباءتها الفضفاضة بعدما فشل في انتزاع غطاء رأسها، ورجة يمزقها، وهو يهذي بكلمات بذيئة.


=


 
Free Hit Counter Search Engine Submission - AddMe